Monday, May 16, 2011

ذكرى نكبة فلسطين تحاصر اسرائيل

ذكرى نكبة فلسطين تحاصر اسرائيل:

"RTarabic on May 16, 2011

أعلنت السلطة والفصائل الفلسطينية الحداد على أرواح الضحايا الذين قتلوا في أثناء إحيائهم الذكرى الـ63 للنكبة يوم الأحد، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي تمديد الطوق الأمني المفروض على الضفة الغربية المحتلة لـ24 ساعة حتى منتصف ليلة الاثنين على الثلاثاء.

وكان نحو 20 شخصا قتلوا وجرح المئات بنيران القوات الإسرائيلية على حدود لبنان الجنوبية وفي الجولان المحتل وقطاع غزة أثناء مظاهرات غير مسبوقة شهدتها هذه المناطق لإحياء ذكرى النكبة.

فقد أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس والفصائل تنكيس الأعلام على كافة الدوائر الرسمية في الأراضي الفلسطينية والخارج 3 أيام حدادا على أرواح الضحايا الذين سقطوا بنيران الجيش الإسرائيلي خلال مظاهرات إحياء الذكرى الـ63 للنكبة.

وقالت الفصائل الفلسطينية في غزة عقب اجتماع دعت له حركتا حماس والجهاد الإسلامي، وشاركت فيه حركة فتح والجبهتان الشعبية والديمقراطية، إنه تقرر أن يكون الاثنين 16 مايو/ايار يوم إضراب تجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرًا حدادًا على أرواح شهداء الأحد.

وقررت الفصائل فتح بيت عزاء في مدينتي رام الله وغزة بمقر المجلس التشريعي غدا الثلاثاء.

هذا وتشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان الاثنين يوم حداد على القتلى الذين سقطوا يوم الاحد برصاص اسرائيلي.

وقال قائد المقر العام لحركة فتح في لبنان منير المقدح في اتصال مع وكالة 'فرانس برس' ان 'هناك اضرابات واقفالا اليوم في كل المخيمات حدادا على الشهداء'، مشيرا الى ان التحضيرات جارية لخطوات اخرى والاتصالات مستمرة مع الفلسطينيين في خارج لبنان، وبين الاقتراحات، احياء 'يوم الشهداء' الجمعة المقبل



- Sent using Google Toolbar"

Palestine Video - A Palestine Vlog. Activist and Other Videos on Palestine

No comments: